fbpx

أكاديمي كويتي يدعو الباحثين في الملتقى العلمي للهيئة الأكاديمية في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت إلى الاستفادة من تجارب وأبحاث الملتقى

(كونا) – دعا القائم بأعمال نائب مدير جامعة الكويت للأبحاث الدكتور علي المطيري اليوم الاربعاء الباحثين والمشاركين في الملتقى العلمي للهيئة الأكاديمية في كلية العلوم الاجتماعية الى الاستفادة من التجارب والأبحاث المقدمة خلال جلسات الملتقى.
جاء ذلك في كلمة للمطيري بافتتاح الملتقى العلمي للهيئة الأكاديمية والهيئة الأكاديمية المساندة وطلبة الدراسات العليا في كلية العلوم الاجتماعية الذي أقيم تحت شعار (البحث العلمي رؤية وطنية وطموحات مستقبلية) بتنظيم من قطاع الأبحاث بجامعة الكويت.
وأشار المطيري الى ان الملتقى يبحث الامور المتعلقة بإجراءات مشاريع الأبحاث والمهمات العلمية والخبراء الزائرين وميزانية الأبحاث والمشتريات.
من جهتها ثمنت القائم بأعمال عميد كلية العلوم الاجتماعية الدكتورة مها السجاري في كلمة مماثلة مبادرة قطاع الأبحاث وملتقى البحث العلمي مشيدة بجهود القطاع للارتقاء بمستوى البحث العلمي في كلية العلوم الاجتماعية.
وقالت ان الملتقى يعد خطوة مهمة نحو تعزيز ثقة الباحثين بنظام منح الأبحاث وتعريفهم الكامل بالأبحاث والتسهيلات المتوفرة ما سيعمل على تشجيعهم لمضاعفة مشاركتهم في النشاط البحثي.
من جانبها عرضت مساعد نائب مدير الجامعة لتحليل وتطوير الأبحاث الدكتورة نورية الكندري مختصر لدور قطاع الأبحاث في دعم الرؤية البحثية ومشاريع الأبحاث لأعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا ودور القطاع في تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بتطويرالبحث العلمي بالجامعة.
ودعت الكندري باحثي كلية العلوم الاجتماعية إلى المشاركة بدعم المسيرة البحثية للجامعة من خلال مشاركتهم في تقديم أبحاث علمية متخصصة في مجالهم العلمي بهدف تعزيز البنية التحتية للبحث العلمي في جامعة الكويت.
بدوره استعرض مساعد نائب مدير الجامعة للتعاون البحثي الخارجي والاستشارات الدكتور سلمان الصباح دور المكتب بعقد الاتفاقيات والشراكات البحثية مع مؤسسات محلية وعالمية بالاضافة الى الفعاليات والندوات العلمية التي تخدم الباحثين إلى جانب دور مكتب براءات الاختراع والملكية الفكرية بجامعة الكويت.
وتم خلال الملتقى عرض إحصائي للمشاريع البحثية الممولة لكلية العلوم الاجتماعية من يناير 2013 حتى نهاية شهر نوفمبر 2021 بهدف تقديم صورة متكاملة عن وضع البحث العلمي في الكلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى