fbpx

الاتحاد الأوروبي: نشارك منظمة التعاون الإسلامي مخاوفها بشأن أفغانستان

(كونا) – أكد الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء أنه يشارك منظمة التعاون الإسلامي قلقها البالغ إزاء الوضع في أفغانستان والتي عبرت عنه في اجتماع وزراء خارجية دول المنظمة البالغ عددها 57 دولة في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.
وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية بيتر ستانو في مؤتمر صحفي «اننا نشارك دول المنظمة القلق البالغ إزاء الظروف الاجتماعية والبيئية الأليمة في أفغانستان». واضاف ردا على سؤال لـ (كونا) ان «الاتحاد الأوروبي دعي كضيف في المؤتمر الاستثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي وتعهد بتقديم 300 مليون دولار أمريكي لأفغانستان» مبينا ان الاتحاد يقدم حوالي 70 في المئة من إجمالي المساعدات الإنسانية لأفغانستان.
وأكد ستانو استعداد الاتحاد لتقديم المساعدات التي تضمن الخدمات الأساسية للشعب الأفغاني مثل الصحة والتعليم وجميع اساسيات سبل العيش الكريم مشيرا الى «الحاجة الملحة للمساعدات الإنمائية للناس هناك».
وشدد على ضرورة إيجاد صيغة عمل ملموسة وتنسيق مستمر مع طالبان لضمان التزامها بالقانون الدولي.
وكانت منظمة التعاون الإسلامي اكدت في اجتماع اسلام اباد انها ستعمل على فتح قنوات مالية ومصرفية لاستئناف تدفق المساعدات المالية والإنسانية على افغانستان بعد تجميد الاصول الأفغانية في الخارج اثر سيطرة حركة طالبان على البلاد في أغسطس الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى