fbpx

وفد شبابي كويتي: برنامج “مهارات الغد” بالبحرين منصة لتبادل الأفكار والمبادرات الهادفة

(كونا) — قال وفد شبابي كويتي امس الاثنين إن برنامج (مهارات الغد) بالبحرين منصة مهمة لتبادل الأفكار والمبادرات الهادفة مؤكدا أهمية التجمعات الشبابية الخليجية في تعزيز التعاون وتقارب وجهات النظر.

جاء ذلك في تصريح لـ (كونا) ادلى به وفد الشباب المشارك في فعاليات البرنامج الشبابي الخليجي (مهارات الغد) والذي تستضيفه البحرين بالتعاون بين وزارة شؤون الشباب البحرينية والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقال رئيس وفد الكويت من ادارة المبادرات والمشاريع بالهيئة العامة للشباب علي الفودري ان المشاركة في البرنامج تفتح افاقا جديدة للفكر الشبابي وتعزز تطلعاته وتطور قدراته.
واضاف ان البرنامج يعتبر منصة مهمة لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة فضلا عن انها تمكن الشباب من اكتساب المزيد من المهارات الجديدة التي تسهم في بناء الخطط المستقبلية وتعزيز مكانته كعنصر أساسي في المجتمع.
من جهتها اعتبرت سارة الغانم ان المشاركة في مثل هذه البرامج تعد مهمة لمن هم في سن الشباب حيث ان مثل هذه المشاركات تعزز الثقة بالنفس.
واضافت الغانم ان البرنامج يعد أيضا فرصة للعمل الجماعي والاحتكاك والتعاون الشبابي مع الدول الأخرى لافتة إلى أن هذه التجمعات تخلق روح المنافسة وتعزز الانتاجية.
بدورها اعربت وسمية الشمري عن سعادتها للمشاركة في هذا البرنامج الشبابي “المثمر” مشيرة الى انه مليء بالتجارب “الثرية” كما انه يهدف الى تمكين الشباب وتنمية مهارات اتخاذ القرار وتقبل وتبادل الأفكار.
وبدأت أولى ورش عمل (مهارات الغد) اليوم بالتعريف بالبرنامج وأهدافه والمخرجات المرجوة من التجمع الشبابي الذي يمثل جانبا من جوانب العمل الخليجي المشترك في المجال الشبابي بالإضافة الى جوانب نقل الخبرات والتجارب الناجحة.
ويتضمن البرنامج ورش عمل متنوعة تقدمها شخصيات أكاديمية متخصصة في تنمية المهارات وحلقات نقاشية بين متحدثين من أصحاب الخبرات والشباب لتبادل التجارب والمعلومات بالإضافة إلى جلسات نقاشية مع المختصين ولقاءات مباشرة بين القيادات الشبابية ونخبة من الشباب.
وتشارك دولة الكويت ممثله بالهيئة العامة للشباب برئاسة الفودري وديمه الهبيشي وسارة الغانم وشهد السنين ووسمية الشمري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى