fbpx

مصر توقع اتفاقا مبدئيا مع إمارة (الفجيرة) وشركة (بروج) لتأسيس منطقة حرة لإنتاج وتخزين البترول ومشتقاته

(كونا) -— وقعت مصر اليوم الاثنين اتفاقاً مبدئياً مع إمارة الفجيرة وشركة (بروج للاستثمارات) الإماراتية لتأسيس منطقة حرة متخصصة بإنتاج وتخزين وتداول البترول ومشتقاته.
وذكرت رئاسة مجلس الوزراء المصري في بيان أن رئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي عقد اجتماعا مع مدير الديوان الأميري لإمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة محمد الضنحاني وعضو مجلس إدارة الشركة سهيل المزروعي لاستعراض خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية في مجال النفط والغاز.

وأكد مدبولي اهتمام مصر بالتوسع في اقامة مشروعات تنموية مع كافة الدول العربية مشيدا بتوقيع بلاده اتفاقا مبدئيا مع إمارة الفجيرة وشركة (بروج) لتأسيس منطقة حرة متخصصة بإنتاج وتخزين وتداول البترول ومشتقاته.

وأثنى على الرغبة الجادة والعرض المقدم من الشركة الاماراتية مؤكدا دعمه الكامل لتنفيذ مثل هذه المشروعات والوصول إلى نتائج ايجابية في أسرع وقت ممكن.
وأعرب مدبولي عن تقديره لعمق العلاقات الثنائية المميزة التي تربط البلدين مشيرا الى حرص الحكومة المصرية على تعميق التعاون مع الإمارات بمختلف المجالات لاسيما التعاون الاقتصادي الذي يشهد تطورا ملحوظا خلال الآونة الأخيرة.
من جهته استعرض الضنحاني خطط التوسع المستقبلية بالسوق المصرية في مجال النفط والغاز مشيرا الى توقيع الاتفاق المبدئي بين الحكومة المصرية وإمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز.

واعتبر أن الاتفاق يسهم في تعزيز العلاقات بمجال النفط والغاز من حيث تنفيذ مشروعات البنية التحتية والخدمية في قطاع البترول في مصر بما في ذلك إنتاج وتخزين وتداول واستيراد وتصدير وإعادة تصدير وتكرير البترول ومشتقاته في ضوء خبرة الشركة في هذا المجال بما يعود بالفائدة الاقتصادية الكبيرة على البلدين ويدفع عجلة النمو الاقتصادي بهما.

وقال الضنحاني أن إمارة الفجيرة تعد مركزا استراتيجيا عالميا في مجال تخزين وتداول النفط ومشتقاته وتحتل مكانة متميزة بين أكبر ثلاثة مراكز تخزين في العالم مؤكدا وجود رغبة جادة من الشركة لنقل خبرتها في هذا المجال إلى الأشقاء في جمهورية مصر العربية.

بدوره ذكر عضو مجلس إدارة (بروج للاستثمارات) أن الامارات تربطها بمصر علاقات أخوية وثنائية متينة وقوية عززتها رؤية البلدين لتحقيق التقدم والنمو في مختلف القطاعات وأهمها القطاع الاقتصادي.

ولفت المزروعي إلى أن الاتفاق المبدئي سيجعل الشركة تمضي بخطى ثابتة لإنشاء وتطوير مشروع عملاق من شأنه أن يدعم القطاع النفطي بمصر في ظل إمكانات هذا القطاع الذي نجح في جعل مصر الوجهة الأكثر استقطابا للاستثمارات خاصة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى