fbpx

قيادة التحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض أربعة صواريخ باليستية استهدفت مدينة (جازان) السعودية

اعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم السبت اعتراض أربعة صواريخ باليستية أطلقت من داخل الأراضي اليمنية مستهدفة مدينة (جازان) جنوبي المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية انه في تمام الساعة 40ر10 من صباح اليوم بالتوقيت المحلي (40ر07 جمت) “رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق أربعة صواريخ باليستية من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة”.

وأوضح العقيد المالكي أن “الصواريخ كانت باتجاه مدينة جازان وأطلقتها الميليشيا بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان” مضيفا ان قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت من اعتراضها جميعا “ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على الأحياء السكنية ولم تسجل أية إصابات أو أضرار حتى وقت إعداد هذا البيان”.

وأضاف المالكي أن “هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي”.

وشدد على أن “اطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى